اخبار الدراما التركية

مفاجأة قناة «MBC» لجمهورها بعودة عرض المسلسلات التركية

قامت قناة إم بي سي بالإعلان عن إعادة عرض المسلسلات التركية، عبر حساب «إم بي سي لدولة العراق» الأساسي والموثق والرسمي على Twitter، وعن بداية عرض المسلسل التركي «اصطدام» لكيفانج تاتليتوغ، ذلك الأمر الذي أزاد بكثرةً من الاستفسارات عن دافع التراجع من قبل «إم بي سي» عن قرارها.

قرار تعطيل العرض


وفاجأت مجموعة قنوات «MBC» مشاهديها، في آذار/مارس 2018، بقرار إيقاف عرض كافة المسلسلات التركية علىكافة قنواتها بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في إثر تلقِّيها تعليمات بإيقاف النشر الخاص ب الدراما التلفزيونية التركية، في وجود تصاعُد توتر العلاقات بين أنقرة ودول عربية بينها المملكة العربية السعودية.

وازداد من توتر تلك العلاقات مؤازرة أنقرة لقطر، بعدما فرضت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر إجراءات عقابية على العاصمة القطرية الدوحة عاصمة قطر، لمؤازرتها «إسلاميين متشددين». وتنفي دولة قطر الاتهامات الموجهة لها.

وتحدث المتحدث بالنيابة عن «إم بي سي»، مازن حايك، إن ذلك الحظر يشتمل على جميع الدراما التركية، ويؤثر على نحو فوري على 6 مسلسلات.

وواصل أن ذاك سيؤثر ربما على العوائد، ونسبة المشاهدات التي ازدادت طوال أكثر من عشرة سنوات.

لكن هذا القرار فتح الإمكانية كذلكً في مواجهة مصنعي الدراما في دول مثل دولة قطر ولبنان لسد تلك الثغرة. وصرح حايك إن القرار يمكن أن يشكل حافزاً للمنتجين العرب لصنع دراما عربية عالية الدرجة والمعيار، يمكن أن تشكل عوضاً جيداً لتلك المسلسلات التي تم حظر عرضها.

وشمل القرار حذف سائر المواد المرتبطة بالمسلسلات من مواقع الشبكة على الشبكة العنكبوتية، وحذف الحلقات الماضية المذاعة على منصتها الإلكترونية.

وصرح حايك، إن الشبكة ستتجه إلى بداية عرض المسلسلات البرازيلية والمصرية بدلا من التركية، والبداية كانت بعرض المسلسل المصري «أنا شهيرة.. أنا الخائن» وذلك من بطولة أحمد فهمي وياسمين رئيس، بديلا عن «حب للإيجار»، ومسلسل «حكاية روك» بدلاً من «في الدخيل»، ومسلسل «حب لا حدود له» الباكستاني عوضاً عن «أنت وطني» .

المصدر : تركيا الآن

السابق
الأجر الذي تقاضاه جان يامان وديميت أوزديمير نظير ظهورهما في برنامج تلفزيوني إيطالي
التالي
إيقاف عرض مسلسل “السيد الخطأ”

اترك تعليقاً