اخبار الدراما التركية

المسلسلات التركية التاريخية توسّع سوق الأثاث اليدوي التركي

شاركت المسلسلات التاريخية التركية، في انتعاش سوق المفروشات والأثاث التركي المصنوع يدويا، بلفتها الأعين للحرفية العالية التي يصنع بها ذاك النمط من الأثاث في تركيا.

وصرح رئيس تحالف حرفي وتجار كافة الأعمال الخشبية في تركيا، علي رضا أرجان، إن التوافق الزمني لعرض المسلسلات التركية التاريخية التي لها مشجعين في مناطق العالم، مع الوجهة لتفضيل العفش الكلاسيكي، صب في صالح تصنيع الأثاث اليدوي في تركيا.

وضرب أرجان مثالا بمسلسل “قيامة أرطغرل” التركي التاريخي، قائلا إنه احتوى العدد الكبير من أمثلة العفش الخشبي المحفور يدويا والمطعم بالفضة، وهو الذي أظهر المعدّل العالي لذلك الصنف من العفش في تركيا.
ونوه أرجان أن الأثاث الخشبي المحفور تزايد بشكل ملحوظ في الأناضول في فترة حكم السلاجقة، ثم زاد انتشاره في العهد العثماني.

ونوه أرجان أن الكمية الوفيرة من العملاء في مناطق العالم باتوا يفضلون العفش الكلاسيكي الذي يظهر قديما مثلما إذا كان تحفة أثرية، وبات العفش التقليدي مفضل دوليا، وهو الذي انعكس على مبالغة إنتاج العفش المصنوع يدويا في تركيا.

وألحق أرجان أن العفش اليدوي التركي بات ماركة دولية، وهو يتفاوت بين أثاث حجرات القٌعود وحجرات النوم وقاعات الطعام، ويمتاز بجماله، وجودته العالية، وسعره الموائم.

وفسر أرجان أن صادرات العفش التركي وصلت 2 مليار دولار عام 2015، وارتفعت بمقدار 18% عام 2016، وتستهدف الإتيان إلى عشرة مليار دولار مرة واحدة فى السنة.

المصدر : تركيا الآن

السابق
القنوات العربية عرضت 75 مسلسلا تركياً في 2016
التالي
عشاق المسلسلات التركية والتاريخ على موعد غداً مع أولى حلقات “محمد الفاتح”

اترك تعليقاً