اخبار الدراما التركية

مسلسل “الفاتح” يتحاشى الاصطدام بـ”قيامة أرطغرل” على الشاشات التركية

تحاشى مسلسل السلطان “الفاتح” الذي يبدأ عرضه الشهر الآتي، من الاصطدام بالمسلسل المشهور “قيامة أرطغرل”، وهذا في أعقاب أخبار على توافق زمني العرض بين المسلسلين، على شاشات التليفزيونات التركية، الأمر الذي يرفع المنافسة بينهما على نسب المشاهدة.

وحسب الإعلام التركي، ولقد تم تحديد يوم الثلاثاء 13 مارس/آذار الآتي، موعدا لعرض الحلقة الأولى من المسلسل، الذي شهد حتى حاليا توضيح مقطعين إعلانيين منه، شهدا اهتماما واسعا من متباين الأوساط التركية.

ويحكي المسلسل الذي يقوم بدور البطولة فيه، المطرب التركي الواضح، كنان إميرزلي أوغلو، المشهور عربيا بـ”عمار الكوسوفي”، قصة السلطان العثماني محمد الـ2 الملقب بالفاتح، لأنه فتح “القسطنطينية/إسطنبول”، في السنة 1453م.
وحسب البيانات الماضية، التي أوردتها الميديا، فإن قناة “دي” التركية العارضة للمسلسل، كانت اختارت موعدا متزامنا لعرض مسلسل “قيامة أرطغرل”، الشأن الذي يضيف إلى البطولة على نسب المشاهدة بين المسلسلين.

والموعد الفائت المتوازي مع “قيامة أرطغرل”، ودخول مسلسل “تحدث إيها البحر الأسود” على خط المنافسة، وتحقيقه نسب مشاهدة عالية، كان سيشكل تحديا كبيرا بين مجموعات الجنود المتغايرة، خاصة أن نسبة القياس لنجاح الحلقات المسلسلة في تركيا، تبنى في الأساس على نسب المشاهدة، الشأن الذي يترك تأثيرا في استمرار الاعلانات المرافقة للمسلسلات من عدمها.

ومع تحديد الميعاد الجديد، يتحاشى مسلسل “الفاتح”، من الاصطدام بمسلسل “قيامة أرطغرل”، إذ إن الأخير يترجم للعربية بأسلوب متوازي مع عرضه في تركيا علي قناة TRT1.

وقد كان النشر والترويج الـ2 للمسلسل، قد أظهر الفاتح وهو في ميادين القتال، ويصطدم مع أبرز اسم في البلد العلية، تشاندرلي خليل باشا، الذي يقول للفاتح بأن فتح القسطنطينية، هو “حلم فارغ”، ردا على قول الفاتح بأن “القسطنطينية مسمار صدئ في التراب الإسلامي، وفتحه هو أضخم بشارة”.

المصدر : تركيا الآن

السابق
ما حقيقة وقف المسلسلات التركية على قنوات MBC واستبدالها بمصرية وبرازيلية ؟
التالي
تعرف على حقيقة إصابة 3 من فريق عمل مسلسل ” اتصل بمدير أعمالي” بكورونا

اترك تعليقاً