اخبار الدراما التركية

مسلسل ”السلطان عبد الحميد” في طريقه إلى العالمية

أحرزت الحلقة الأولى من مسلسل “العاصمة، عبد الحميد” الذي تنتجه “تي أر تي”، نسبة مشاهدة عالية، وحاز المركز الثاني في عدد المشاهدات على صعيد الاتحاد الأوروبي.

مثلما سيجري أول عرض للمسلسل في أوروبا، في إطار أحداث معرض (MIPTV 2017) بمدينة “كان” الفرنسية للفترة ما بين 3-6 أبريل نيسان.

يشار على أن المبتغى من عرض مسلسل “العاصمة، عبد الحميد” في المعرض الفرنسي، من أجل لفت اهتمام مدراء المحطات التلفزيونية والانفتاح على العالم.
يقال أن معرض “MİPTV 2017”، يجري تنظيمه مرّتين مرة واحدة فى السنةً، ويصل عدد المساهمين فيه أكثر من عشرة آلاف شخصاً من جميع مناطق العالم، سوف يتمّ تقديم المسلسل التركي تحت اسم “عبد الحميد: السلطان الأخير”.
وعن فصة المسلسل
يحكي لنا مسلسل “السلطان عبد الحميد الـ2” حكاية السلطان عبدالحميد الـ2 الذي إنتظر واستمر في السلطة لبرهة 33 عاما، منذ ميلاده وحتى هلاكه بمشاهد مختصرة لمراحلها جميعها. وسيتطرق للمرحل الأكثر حساسية في تاريخ الجمهورية العثمانية، والتى كانت مستهدفة من قبل العدد الكبير من القوى الدولية، من أجل هدم الخلاقة العثمانية، وطريقة محافظة السلطان عبدالحميد بذكائه على وحدة الخلافة. مثلما سيتطرق لـ 13 سنة الأخيرة من حكم السلطان عبدالحميد وصموده في مواجهة الدول التي كانت تصبو إلى هدم وإنهاء الخلافة العثمانية، وأكثر أهمية الوقائع التي شهدتها هذه المدة. وحرب اليونان ومطالبة المحفل الصهيوني الأول للسلطان ببيعه أرض فلسطين، واستكمال السلطان المحافظة على أرض فلسطين حتى الخاتمة. تولى السلطان عبد الحميد الـ2 الحكم عام 1876، في مرحلة كانت المجازفات الخطيرة تحيط بالعالم الإسلامي من كل ناحية؛ وحافظ على الجمهورية من التفكك لأكثر من 30 عاماً. خلع من الحكم بانقلاب ومؤامرة قام بتنفيذها أعضاء منظمة الاتحاد والترقي عام 1909. ثم وضع رهن الإقامة الجبريَّة وذلك حتى موته في عشرة شباط 1918م.

المصدر : تركيا الآن

السابق
المسلسلات تنقل الأسماء التركية إلى تشيلي
التالي
مسلسل كوت العمارة.. كيف تم التجهيز لأكبر موقع تصوير مسلسل تركي على الإطلاق

اترك تعليقاً