اخبار الدراما التركية

مسلسلات “تي آر تي” التركية تعرض على شاشات 100 دولة

ارتفعت نسبة المشاهدة الدولية ببرامج منظمة الإذاعة والتلفاز التركية “تي آر تي” وخصوصا مسلسلاتها، ويجيء “قيامة أرطغرل” في مقدمتها، وباتت تعرض على شاشات باتجاه 100 دولة.

وحسب بيانات حصلت عليها الأناضول، فإن تصدير التمثيليات التركية إلى الخارج بدأ عام 1981 مع بيع مسلسل “العشق الممنوع” لفرنسا.

وعقب هذا التاريخ بدأت البرامج التلفزيونية التركية تحصل على زخما، إذ باتت برامج وتمثيليات “تي آر تي” تعرض على شاشات زيادة عن مائة بلد.
وأثناء الأعوام الأخيرة وخصوصا مع عرض مسلسل “قيامة أرطغرل”، بدأت برامج قناة “تي آر تي” وخصوصا المسلسلات وبرامج الأطفال، تحظى بحرص دولي.

وفي نفس توقيت ارتفاع صادرات تمثيليات القناة إلى شمال أفريقيا والخليج وشمال إفريقيا ودول البلقان، شرعت عدد محدود من بلدان الشرق الأقصى وقارة أمريكا اللاتينية بشراء هذه الحلقات المسلسلة.

ووصلت المدخولات المادية القناة من برامجها وخصوصا الحلقات المسلسلة طوال 2016، سبعين 1,000,000 ليرة تركية (18,5 1,000,000 دولار أمريكي).

وبمظهر عام يظن أن المبالغ الواردة مبيعات المسلسلات التركية طوال الأعوام الثلاث الأخيرة إلى الخارج وصلت 750 1,000,000 ليرة تركية (199 1,000,000 دولار أمريكي).

وفي بيان للأناضول، أعلن المدير العام لـ “تي آر تي” إبراهيم أرن، عن سروره نتيجة لـ مبالغة نسبة بصيرة الحلقات المسلسلة التركية بالخارج.

وشدد أنهم يهدفون لإيصال برامج القناة إلى بلدان أكثر مستقبلا، وتحدث “إن مشاهدة مسلسلاتنا بالخارج مهمة جدا ليس نتيجة لـ إيراداتها لاغير وإنما من جهة عرَض ثقافتنا في هذه البلاد والمدن”.

واعتبر أن التوفيق الذي حققته “تي آر تي” يعتبر نجاحا لتركيا جميعها وليس للقناة وحدها، معربا عن اعتقاده بأن تنتشر المسلسلات التركية مستقبلا في جميع من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

ولفت إلى أنهم يخططون لإنتاج مسلسلات مدة الحلقة فيها ساعة إلا ربع.

وألحق “وفق أحدث أبحاث أجرتها يورو داتا فإن ثلاثين بالمئة من المحتويات الأجنبية المستهلكة على مستوى العالم تركية، ولذا يحتسب نجاحا كبيرا”.

المصدر : تركيا الآن

السابق
بعد قيامة أرطغرل.. مسلسل تاريخي تركي ضخم جديد مع بداية العام
التالي
أبرز المسلسلات التركية التي ساهمت في جذب السياح العرب

اترك تعليقاً