اخبار الدراما التركية

لماذا تحظى الدراما التركية بشعبية في أمريكا الجنوبية ؟

وقتما جلس نجما واحد من المسلسلات التركية الرائجة في أمريكا الجنوبية ذات ليلة على شاطئ البحر، ونظر كلاهما إلى عيني الآخر، قام باحتجاز ملايين المتفرجين من قاطنين هذه القارة الأمريكية أنفاسهم.

حتى الآن دبلجة المسلسل التركي “ما ذنب فاطمة غل؟” إلى اللغتين الإسبانية والبرتغالية، أحدث هذا المسلسل العاطفي دوي واسعاً في أمريكا الجنوبية في العام الماضي. ففي الأرجنتين وحدها، شاهد حلقات ذاك المسلسل زيادة عن 12 1,000,000 فرد.

وليس هذا هو المسلسل التركي الأوحد هنالك، حيث تتصاعد أعداد المسلسلات التلفزيونية التركية التي تمثل من ضمن أكثر البرامج مشاهدة في قارة أمريكا الجنوبية. ففي تشيلي كمثال على هذا، حاز المسلسل التركي “1000 ليلة وليلة” على لقب أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة في سنة 2014.
إلا أن لماذا تحظى الدراما التركية بجميع تلك الشعبية في أمريكا الجنوبية التي تبعد عنها آلاف الأميال؟

“ليالي السمر”
تواظب مارسيل ميرا، 42 عاماً، وهي مواطنة تشيلية تسكن في العاصمة سانتياغو، على رؤية المسلسلات التركية.

وتقول ميرا إن وعى تلك المسلسلات والتفاعل بصحبتها أكثر سهولة عليها من التفاعل مع المسلسلات الأمريكية، مثلما أنها تحب الأسلوب والكيفية التي تركز بها المسلسلات التركية على العاطفية القديمة، وهذا مضاهاة بما تصفها بالمبالغة الدرامية التي تنتجها هوليوود، والتي تشاهد أنها تحمل الكثير من المضامين الجنسية.

وتقول ميرا: “على الرغم من أن تركيا بعيدة بشكل كبيرً، سوى أنني أجد تشابهاً بين ثقافة أهلها وثقافتنا. مثلما أن الإصدار التركي به معدّل مرتفع، ويخلو من القوالب الروتينية، والفقرات اللغوية المكررة. ووقتما بدأت في مشاهدة تلك التمثيليات، أدركت كم كانت ترهقني مشاهد الوحشية والجنس في المسلسلات الأمريكية”.

وفي ليما عاصمة بيرو، تقول إيفيت سانشيز، 23 عاماً، وهي طالبة جامعية من محبين المسلسلات التركية: “التقي مع أصدقائي بلا انقطاع، ونمضي جميعا ليال سمر مع المسلسلات التركية. ونشاهد فيها هذه المسلسلات، ونتجاذب أطراف المحادثة.”

وتتابع: “والحبكة الدرامية في هذه المسلسلات في غاية الذكاء، والإخراج فريد. إضافةً إلى أن الممثلين يتمتعون بالوسامة، ولكل منا ممثله المفضل.”

المصدر : تركيا الآن

السابق
280 مليون دولار سنويا أرباح تركيا من وراء بيع المسلسلات التلفزيونية
التالي
“أنت وطني”… مسلسل تركي جديد من بطولة بيرغوزار كوريل وخالد أرغنش

اترك تعليقاً