قوائم الدراما التركية

قائمتك المفضلة لمشاهدة مسلسلات تركية قديمة

تزايدت الشعبية الخاصة بالمسلسلات التركية في الآونة الأخيرة وذلك لما تعرضه الدراما التركية من محتوى هادف. وذلك بعكس أنواع كثير من الدراما الأخرى التي تطول بها أوقات الإعلانات، فقد تفوق أوقات الإعلانات الوقت الأصلي للمسلسل المعروض. ولذلك فقد أصبح هناك حاليا العديد من عشاق الدراما التركية خاصة الدراما التركية التاريخية وكذلك المسلسلات التركية القديمة. ولتعدد المسلسلات التركية القديمة قمنا بموقع مسلسلك بإختيار القائمة الأفضل من بين تلك المسلسلات والتي نالت النصيب الأكبر من أعداد المشاهدات.

مسلسلات تركية قديمة

توجد العديد من تلك المسلسلات التي تم عرضها قديما والتي يتابعها العديد من الأشخاص ومنها:

قصة مسلسل العشق الممنوع

مسلسل العشق الممنوع

الاسم التركي: Aşk-ı Memnu.

النوع: رومانسي اجتماعي

تاريخ الإنتاج ٢٠٠٨.

مدة الحلقة ٩٠ دقيقة.

يعتبر مسلسل العشق الممنوع من أوائل المسلسلات المعروضة والذي حقق نجاحا باهرا في هذا الوقت وهو من المسلسلات. التي لفتت أنظار الكثير من عشاق الدراما التركية. وقد أشتهر هذا المسلسل في العديد من دول العالم ولا يقتصر على تركيا أو الشرق الأوسط فقط. بل إنه تم ترجمته لأكثر من ١٢ لغة على مستوى العالم وقد حقق أرباح هائلة.

ويحكي هذا المسلسل عن عدنان بيك رجل الأعمال الكبير والمعروف. الذي قرر الزواج بعد مرور ١٠ سنوات من وفاة زوجته وأم أولاده نيهال ومراد. حيث أراد عدنان بيك الزواج بالشابة الجميلة والصغيرة سمر. والتي تزوجته عناداً في والدتها التي كانت تريد الزواج منه طمعا في أمواله وذلك لأن سمر كانت تكره والدتها. لأنها ترى إنها السبب في موت أبيها بعد خيانتها له.

وبالفعل تزوجت سمر من عدنان بيك وكانت دائما أختها تحذرها من مهند وألاعيبه مع البنات. لأنها كانت تجمعهم قصة حب من قبل. وكانت سمر تحاول في البداية أن تصد هزار مهند وكلامه معها. إلى أن جاء اليوم الذي مرض فيه مهند وقامت سمر براعيته فظهرت مشاعر مهند تجاه سمر. ولكنه حاول كثيرا أن يتهرب من هذه المشاعر لكنه كان غير قادر على ذلك إلى أن قامت علاقة غير شرعية بين مهند وسمر. والتي قد تم اكتشافها في نهاية المسلسل من عدنان بك وقامت سمر بإطلاق النار على نفسها.

قصة مسلسل عشق وجزاء

مسلسل عشق وجزاء

الاسم بالتركي:Aşk ve Ceza.

النوع : دراما رومانسي

تاريخ الإنتاج ٢٠١٠.

مدة الحلقة : ٩٠ دقيقة.

مسلسل عشق وجزاء من أجمل الذي تدور أحداث المسلسل حول البطلة ياسمين التي قد عاهدت والدها بأنها لا تقوم بأي علاقة مع أي شاب إلا بعد الزواج الشرعي. وذلك لأن أختها قد ماتت أثناء قيامها بعملية إجهاض لطفل غير شرعي.

بعد فترة تمت خطبة ياسمين من شاب أسمه محمد بتاء على اتفاق معه. أن لا تقام أي علاقة بينهم إلا بعد الزواج وبعد خطبتهم بفترة رأته وهو يخونها مع صديقتها. وفي هذا اليوم خرجت ياسمين وهي غاضبة للغاية وذهبت إلى البار وقررت أن تلقي بنفسها في حضن أول رجل يقع أمامها.

وقد أقامت علاقة غير شرعية مع البطل ساواش الذي تركته وهربت في الصباح الباكر. بدون أن يعرف عنها أي معلومات ولا حتى يعرف اسمها. وحاول ساواش أن يبحث عنها في كل مكان إلا إنه لم يجدها. لكنه لم يفقد الأمل في أن يجدها وكان يفكر لها دائما وبعد فترة اكتشفت ياسمين إنها حامل.

وتدور أحداث المسلسل الذي حول فتاة أرادت أن تقوم بعملية إجهاض لكي تجهض جنينها لكن لم توافقها والدتها على ذلك لسبب ما تعرضت له أختها. وتقابلت مع ساواش بعد سنة تقريبا وجمعتهم قصة حب كبيرة لكن كان أمامهم عائق كبير وهو العادات والتقاليد التي حتمت على ساواش أن يتزوج من زوجة أخيه الذي توفى بجانب الكثير من المشاكل الاجتماعية. التي تعرض لها مثل تورط العائلة في تجارة المخدرات ومحاولته من التخلص من ذلك.

قصة مسلسل فاطمة

مسلسل فاطمة

اسم المسلسل بالتركي : Fatmagülün suçu ne.

النوع : دراما رومانسي

تاريخ الإنتاج : ٢٠١٠.

مدة الحلقة : ٨٠ دقيقة.

يعتبر مسلسل فاطمة من أشهر المسلسلات التركية القديمة التي حققت نجاحا كبيرا وأثارت ضجة كبيرة بين متابعي الدراما التركية. حيث تدور أحداث المسلسل حول البطلة فاطمة الفتاة البسيطة التي تعيش في قرية تابعة لأزمير مع أخيها وزوجته وكانت مخطوبة لشاب بسيط يعمل صياد وهو مصطفى كانت تحبه جدا وتنتظر يوم زفافها عليه.

إلى أن جاء اليوم الملعون التي تعرضت فاطمة فيه إلى الاغتصاب من قبل أربعة شباب منهم كريم وتحولت حياتها رأسا على عقب في هذا المسلسل.. وعندما عرف خطيبها بالحادثة التي تعرضت لها تخلى عنها وتركها وحتى يخفوا أهالي هؤلاء الشباب هذه الجريمة حاولوا أن يتوصلوا لحل مع أخيها وزوجته وهو أن يتزوج كريم من فاطمة.

وبالفعل تزوجوا وكانت فاطمة تحمل له كل مشاعر الكره والعداء بالرغم من ندم كريم الشديد على ما قد فعله بها وكان دائما يحاول أن يساعدها في القضية التي قد رفعتها عليهم. إلى أن بدأت تتخلص من مشاعر الكره تجاهه من معاملته الحسنة لها وربطتهم قصة حب كبيرة.

وفي نهاية المقال قد تحدثنا عن مسلسلات تركية قديمة وذكرنا قصة مختصرة عن كل مسلسل وتاريخ إنتاجه ونوعه، حيث إعتمدنا في إختيار تلك القائمة على آراء من تابعوا تلك المسلسلات التي أتت قصصها بطابع درامي متلاحم وأحداث مشوقة حازت على إعجاب المشاهدين.

السابق
أفضل قائمة مسلسلات تركية جديدة رومانسية يمكنك مشاهدتها
التالي
قائمتك المفضلة لمشاهدة مسلسلات تركية تاريخية

اترك تعليقاً