قوائم الدراما التركية

قائمتك المفضلة لمشاهدة مسلسلات تركية تاريخية

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة مسلسلات تركية تاريخية، لكي يتعرفوا على تاريخ الدولة العثمانية وعلى الغزوات والفتوحات التي خاضوها الحكام. وكذلك التعرف على كيفية تأسيس الدولة العثمانية، مرورا بجميع السلاطين الذين تولوا الحكم وفترات القوة والضعف التي مرت بها الدولة.

حيث جذبت تلك السلسلة ذات الطابع التاريخي بأحداثها المشوقة العديد من المتابعين حول ربوع الوطن العربي، فذلك النمط الذي يستحوذ على أهتمام الكثير من عشاق الدراما التركية، فقصص المسلسلات التركية والإبداع الذي ينتجه طاقمي التمثيل والتصوير يساعد بخروج تلك الأعمال بالصورة التي نراها.

مسلسلات تركية تاريخية

تنوعت أنواع الدراما التركية حيث أنه مؤخرا إنتاج العديد من الأنواع منها الكوميدي والرومانسي وأخيرا التاريخي الذي نذكر منه:

قصة مسلسل حريم السلطان

مسلسل حريم السلطان

الاسم بالتركي :Muhteşem Yüzyil

النوع : تاريخي

تاريخ الإنتاج : ٢٠١١.

مدة الحلقة : ٩٠ دقيقة.

ويعتبر مسلسل حريم السلطان من أكثر المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا في هذا الوقت ولكن واجهه الكثير بالانتقادات لأنه يمثل السلطان سليمان بصورة غير حقيقية ويحاول أن يعطي عنه صورة إنه لديه الكثير من النزوات النسائية التي كانت تعطله عن أمور الدولة والتي كانت تجعله يأخذ القرارات الخاطئة.

على الرغم من إنه من أهم الحكام التي حكمت الدولة العثمانية وحقق الكثير من الانتصارات.

كانت الدولة الإسلامية في عصره على أعلى مستوى من القوة حيث قام بفتح ٣٦٠ حصن وقلعة وكان يذهب مع الجيش في الحملات الهامة وتوغل في أوروبا حتى وصل إلى فيينا.

وتدور أحداث المسلسل حول تولية السلطان سليمان الحكم في عام ١٥٢٠ميلادية وكان متزوجا ولديه ابن اسمه مصطفى.

وكان له الكثير من الجواري داخل الحرملك. ومنهم ألكسندرا التي يحبها إلى حد الجنون وتدخل الإسلام على يده فيعتقها ويتزوجها وينجب منها ثلاثة أولاد.

فهي تقوم بوضع الكثير من المخططات والألاعيب لتكسب السلطان إليها وتجعله لا يصدق أحدا سواها وتجعله يشك في وزيره إبراهيم باشا ويقتله. والذي كان الصديق المقرب لقلبه وزوج أخته في نفس الوقت حتى جعلته أن يحكم على أبنه مصطفى بالإعدام حتى ينفرد أولادها بالسلطة.

وتدور أحداث المسلسل حول تنازع أولاده على الحكم وتنافسهم على كسب ثقة السلطان سليمان حتى نهاية المسلسل التي ينتصر فيها سليم ويتولى الحكم بعد وفاة والده عاما ١٥٦٦ ميلادية.

قصة مسلسل السلطانة كوسيم

مسلسل السلطانة كوسيم

النوع : تاريخي رومانسي

تاريخ الإنتاج : ٢٠١٥.

كما يعتبر مسلسل السلطانة كوسيم من أجمل المسلسلات المعروضة لأن أحداثه ذات طابع ملحمي تاريخي. كما أنها أيضا أخذت الطابع الرومانسي بين السلطانة كوسيم والسلطان أحمد الأول.

ويحكي المسلسل عن بداية تولي السلطان أحمد الأول الحكم بعد وفاة والده وعن أنستاسيا التي كان قد رأى صورتها وأعجبته كثيرا فأرسلت جدته السلطانة صفية رجالها ليحضروها له كهدية توليته الحكم. فذهبوا بالفعل وأخذوها من أهلها من جزيرة باليونان وأرسلوها إلى القصر وكان عمرها صغير في سن المراهقة. وكانت تحاول دائما الهروب للذهاب إلى والدها ووالدتها التي قد مرضت من حزنها عليها.

وجدير بالذكر في هذه الأحداث قد وقعت في حب السلطان أحمد وأطلق عليها ماهبيكر والذي يعني وجه القمر ثم أطلق عليها كوسيم. ويوضح المسلسل انها كانت الجارية المفضلة للسلطان أحمد الاول كان يحبها كثيرا ثم تزوجها وأنجب منها السلطان إبراهيم الأول والسلطان مراد الرابع.

كانت السلطانة الأم وكانت من أقوى السلطانات التي عرفها تاريخ الدولة العثمانية. حيث كانت هي أول سلطانة تنفرد بالحكم وتجلس على العرش.

قصة مسلسل قيامة أرطغرل

مسلسل قيامة أرطغرل

الإسم التركي : Diriliş: Ertuğrul.

تاريخ الإنتاج : ٢٠١٩.

مدة الحلقة : ١٢٥دقيقة.

مسلسل قيامة أرطغرل من أكثر المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا في الوطن العربي بأكمله. وحاز على إعجاب جميع متابعي الدراما التركية. كما حقق المسلسل نحو ٣ مليارات مشاهدة حول العالم كما حقق أرباحا هائلة حيث وصلت إرادته نحو مليار دولار.

كان هذا المسلسل كبداية ومقدمة لتأسيس الدولة العثمانية وجاء بعده مسلسل قيامة المؤسس عثمان لكي يكمله ويواصل ما بدأه والده. وهو يحكي عن قصة حياة أرطغرل والد المؤسس عثمان الذي قام بتأسيس الدولة العثمانية، والذي هو قائد قبيلة كايي.

حيث تدور أحداث المسلسل الذي يعتبر ضمن مسلسلات تركية تاريخية حول الغازي الذي جاء مع القبائل التركية من أجل الاحتماء في الدولة السلجوقية. التي كانت تحكم الأناضول في هذه الفترة. وكانت دولة إسلامية وكانت تهاجم الصليبيين فحارب الصليبيين معهم. وأعطوه قطع من الأراضي لكي يستوطنوا فيها واستطاع أن يوحد القبائل التركية وقام بفتح قلعتين من الصليبيين قبل وفاته.

وكان لديه ثلاثة أولاد وكان عثمان هو الابن الأصغر له والذي استكمل طريق والده في الفتوحات والمعارك إلى أن أسس الدولة العثمانية.

” مشاهدة المسلسل من هنا “

وفي النهاية قد تحدثنا عن مسلسلات تركية تاريخية وذكرنا نبذة مختصرة عن كل مسلسل. حيث أننا بموقع مسلسلك نقدم لكم أكثر القوائم مشاهدة وذلك بطابع جميل يروي قصة المسلسل بطابع جميل. حيث قدمنا لكم العديد من قوائم المسلسلات المترجمة وذلك ملاحظة منا أن هناك العديد من الجنسيات التي تشاهد الدراما التركية

السابق
قائمتك المفضلة لمشاهدة مسلسلات تركية قديمة
التالي
القائمة الأفضل من مسلسلات تركية كوميدية التي نالت إعجاب الكثير

اترك تعليقاً