قوائم الدراما التركية

قائمة لأفضل مسلسلات تركية مدرسية تستطيع مشاهدتها

تعتبر المسلسلات التركية المدرسية من المسلسلات التي لها  أهداف من تقديمها. والتي يتتابعها العديد من عشاق الدراما، فمن ضمن أهدافها إنها تمثل مرحلة المراهقة التي يمرون بها الطلاب في المدرسة الثانوية. كما تبين طريقة تفكيرهم في هذه المرحلة والمشكلات التي من الممكن أن يتعرضون إليها.

كما تضع مسلسلات تركية مدرسية الحلول المناسبة لهذه المشكلات، وتعطي الآباء والأمهات أفكار للتعامل بها مع أولادهم في هذه المرحلة. فهيا بنا سنستعرض سوياً بعض من أفضل المسلسلات التركية المدرسية.

مسلسلات تركية مدرسية

توجد العديد من المسلسلات التي تجسد الكثير من الواقع منها من يأخذ الطابع الرومانسي وهذا ما نراه بمجموعة مسلسلات رومانسية جديدة تعرض للمرة الأولى، ومنها أيضا المسلسلات التركية المدرسية التي نذكر منها:

قصة مسلسل ما وراء الشمس

مسلسل ما وراء الشمس

يعتبر هذا المسلسل إحدى قصص المسلسلات التي تعكس حياة المراهقين في المدارس وتوضح مدى الصعوبة التي تواجه الأهالي في توجيه أولادهم إلى الصواب. حيث يحكي المسلسل عن فتاة اسمها زينب هذه الفتاة كانت تعيش مع والدتها في قرية من قرى تركيا ولظروف مادية قرروا الذهاب إلى إسطنبول لتخطي الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وعندما جاءوا إلى إسطنبول أصبحت زينب تواجه مشكلة كبيرة وهي الاختلاف الثقافي بين سكان القرى وسكان إسطنبول. إلا أنها تعرضت للتنمر من قبل أصدقائها في المدرسة وخاصة من الشاب الذي يسمى كرم وهو يكون ابن صاحب المدرسة. حيث كان يحدث بينهما الكثير من المشاجرات والعداءات التي تحولت بعد فترة من الوقت إلى قصة حب تجمع بينهم.

كما تدور أحداث المسلسل حول محاولة زينب لاكتشاف السر التي كانت تخفيه والدتها عنها وهو أن مدرس التربية الرياضية الخاص بها في المدرسة الثانوية هو والدها الذي أخفته والدتها عنها طوال عمرها. فتتوالي معظم الأحداث في المدرسة الثانوية.

شارك العديد من أبطال الدراما التركية في ذلك المسلسل التلفزيوني، والذين جسدوا شخصيات عديدة، ومنهم :

الممثلة Hande dogan demir والتي قامت بدور البطلة زينب. كما قام الممثل Kerem Bürsin بدور البطل كرم. في حين أن الممثل Ozan Osmanpasaoglu جسد دور نضال. كما قامت Nelay Deniz بدور نور. وتواجدت أيضا Yağmur tanresevsin التي مثثلث مثلت دور منال.

قصة مسلسل دورية الثانوية

مسلسل دورية الثانوية

الذي يتحدث عن ضابط شرطة قد تم تعينه وطلب منه مديره أن يحاول الدخول في منطقة ما يتم فيها القيام ببعض الأعمال الغير الشرعية لكي يعرف من هم الأشخاص الذين يقومون بتلك الأعمال ليتم القبض عليهم. وبالفعل حاول هذا الضابط دخول المنطقة لكنه لم يتمكن من ذلك لأن رئيس المافيا منعه من الدخول.

وبدأ في التفكير في أي حيلة تمكنه من الدخول أو التعرف على أفراد المافيا. حيث كانت الحيلة التي توصل إليها هي أن ينتحل شخصية طالب في الثانوية ويدخل المدرسة الثانوية التي تدرس فيها ابنة رئيس المافيا لكي يتقرب منها .

فحصل منها على بعض المعلومات التي تخص والدها وتتوالي الأحداث في المسلسل بين الضابط وإبته رئيس المافيا إلى أن وقع كل منهم في حب الآخر.

وقد شارك فريق التمثيل بأدوار متميزة من خلال هذا العمل الدرامي، مثل:

 Ozan Dolunay as Yiğit Doğrusöz.

Bahar Şahin as Işıl.

Asena Tuğal.

Ismail Ege Şaşmaz.

Yusuf Gökhan Atalay.

Dogan Akdogan.

Ebru Akel.

Gamze Süner Atay.

Mehmet Çevik.

قصة  مسلسل الحب الأول

 مسلسل الحب الأول

والذي حاز على إعجاب المشاهدين نظرا لأنه كان يأخذ طابع فكاهي وكوميدي. فهو يتحدث عن فتاة تسمى بيراك وهي تدرس في المدرسة الثانوية وكان لها أربعة أصدقاء من الشباب لذلك كانت أفعالها تميل إلى الصفات الشبابية وذلك نتيجة طبيعية لتواجدها معهم فترة طويلة من الوقت.

وكانوا يقفون إلى جانب بعضهم في أي مشكلة يتعرض لها أي فرد منهم. حيث أن ذات مرة تأخرت بيراك عن موعد الامتحان ولكن كانوا أصدقائها قادرين على حل المشكلة من خلال تعطيل المدرس عن الامتحان لتأخير موعده أطول فترة ممكنة.

وعلاوة على ذلك فمعظم الأحداث كان يتم تصويرها في المدرسة. حتى إذا جاء يوم وتقابلت بيراك مع صديق لها في المدرسة يسمى باريش ويحدث بينهم بعض المشاكل والمشاجرات خاصة بعد تعيين باريش مدرب للسلة في المدرسة.

لاسيما بعد الكثير من المشاجرات التي كانت بينهم تحولت بعد ذلك إلى قصة حب تجمعهم ببعض والتي كان لا يرضى عنها أصدقائها الشباب.

قد شارك في هذا العمل الدرامي الكثير من الفنانين وهم:

Burak Yörük قام بدور باريش.

Gözde Mutluer قامت بدور يبراك.

Hasan Denizyaran قام بدور علي.

Destina Baser قامت بدور مروه.

Cihan Simsek قام بدور سنان.

Cemrehan Karakas قام بدور اوغوز.

Sina Ozer قام بدور جوكهان.

Deniz Özerman قام بدور زيليش.

Murat Parasayar مدير المدرسة.

” مشاهدة المسلسل من هنا “

في نهاية المقال قد تحدثنا عن مسلسلات تركية مدرسية وعن نبذة مختصرة عن قصة  كل مسلسل وعن الممثلين الذين شاركوا في هذه الأعمال لكي نساعد المشاهد على متابعة هذه المسلسلات. فنعلم أن هناك العديد من المعجبين العاشقين للدراما التركية بمختلف أنواعها.

السابق
القائمة الأفضل من مسلسلات تركية كوميدية التي نالت إعجاب الكثير
التالي
قصة مسلسل التفاحة الممنوعة وتقرير كامل

اترك تعليقاً