اخبار الدراما التركية

عشاق المسلسلات التركية والتاريخ على موعد غداً مع أولى حلقات “محمد الفاتح”

يتجهز عاشقين المسلسلات والتاريخ في تركيا والعالم، لاستكمال الحلقة الأولى من مسلسل يمثل حياة السلطان العثماني محمد الـ2، فاتح القسطنطينية، ناقلا التاريخ من عصوره الوسطى، إلى عصره الحديث.

تبدأ حلقات المسلسل يوم غدً يوم الثلاثاء المتزامن مع عشرين آذار/ مارس.

ويسرد المسلسل الذي يقوم بدور البطولة فيه الفنان التركي المعلوم، كنان إميرزالي أوغلو، المشهور عربيا بـ”عمار الكوسوفي”، رواية السلطان العثماني محمد الـ2 الملقب بالفاتح، كونه فتح “القسطنطينية” إسطنبول اليوم.
وحسب الإعلام التركي، فإن المسلسل سينطلق بتناول شخصة الفاتح منذ توليه عرش البلد العثمانية، وسعيه وهدفه بكل طموح لتخطي أسوار القسطنطينية المنيعة وفتح إسطنبول مثلما بشر بهذا الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، إذ دام حكمه 32 عاما، على الرغم من أنه تولى الحكم وهو في سن 19 عاما.

وسيتطرق المسلسل لشخصية الفاتح ذات البأس، فهو التدبير للمعارك، وهو من يضع التكتيكات الضرورية، وقد كان يملك مجسم كرة أرضية عليه خرائط دقيقة، مثلما كان يتقن 7 لغات من داخلها العربية واليونانية واللاتينية والفارسية والإيطالية، ومهتم بالفلسفة والعلوم، ومعجب بالإسكندر الهائل الذي فتح العالم.

المسلسل سيستعرض ايضا أهم الاختراعات في عصره، خصوصا في مجال التسليح، بتحصين السفن بالنحاس، وصنع المدافع العظيمة، وخطته ذات المواصفات المتميزة لفتح القسطنطينية، إضافة لحياته في نطاق القصر ويومياته.

وشهدت مرحلة الاستعداد، تدريبا مكثفا للممثلين، واستحضار شخصيات دولية للإسهام في تصميم الاشتباكات المسلحة والإكسسورات، وتم إعداد ميدان هائل للغاية لتمثيل الاشتباكات العسكرية.

المصدر : تركيا الآن

السابق
المسلسلات التركية التاريخية توسّع سوق الأثاث اليدوي التركي
التالي
ما حقيقة وقف المسلسلات التركية على قنوات MBC واستبدالها بمصرية وبرازيلية ؟

اترك تعليقاً