اخبار الدراما التركية

بنغمات لاتينية.. المسلسلات التركية تغزو الأرجنتين

شهدت المسلسلات التركية طوال الأوقات الأخيرة إقبالًا عارمًا في الشارع الأرجنتيني، الموضوع الذي انعكس إيجابًا على عرَض الثقافة التركية من ناحية وازدياد سيّاح الأرجنتين من ناحية أخرى.

وبتأثير المسلسلات التركية التي تُعرف بإسم “Telenovelas Turcas”، زاد عدد السياح القادمين إلى تركيا من 44 ألفا طوال 2014 إلى 83 ألفا عام 2015.

الدبلوماسية “نور ألكش” التي شغلت مركز وظيفي مستشار القنصل التركي عند الأرجنتين أثناء الفترة من 2013 إلى 2015، تحدّثت للأناضول عن مراعاة الشعب الأرجنتيني بالمسلسلات التركية ورغبتهم في التعرف على ثقافة الأناضول.
نوهت ألكش حتّى انتشار المسلسلات بدأ مع مسلسل ” BinbirGece” ويعني “1000 ليلة وليلة” والمعلوم عند الشارع العربي باسم “ويبقى الحب”.

وأفادت الدبلوماسية أن من ضمن المسلسلات الدارجة كثيرا والمدبلجة إلى اللغة الأرجنتينية “العروس الصغيرة” والشهيرة عند الشارع العربي باسم “زهرة القصر”.

ومن قلب المسلسلات التركية الرائجة في الأرجنتين – على حسب ألكش – مسلسل ” Aşk-ı Memnu” (العشق الممنوع)، و”Ezel” (إيزل)، و”Fatmagül’ün Suçu Ne” (ما هو ذنب فاطمة غُل).

وأكّدت الدبلوماسية أنها تتلقى الكمية الوفيرة من الأسئلة من قبل الأرجنتينيين المهتمين بهذه التمثيليات والحياة اليومية في تركيا، وعندها سؤالها لهم عن دافع إقبالهم ذلك، يقولون إن “فعاليات التمثيليات الأرجنيتينة تجري بشكل سريع، وهي شاغرة من العاطفية، بخلاف الحلقات المسلسلة التركية الرمانسية ذات الحلقات المشبعة”.

وأشارت حتّى المهتمين بالمسلسلات يتابعون ويرصدون بنية العائلات التركية، إذ يسألها القلة مثلًا عما لو كان الأتراك يخلعون أحذيتهم قبل دخولهم إلى البيوت، وحقيقة الصلابة والروابط الأسرية الوثيقة عندهم.

واستطردت: “أتصور أنهم يستغربون من استمرار الأواصر الأسرية عند الأتراك حتى عند الأغنياء، أو يلاحظون طقوس مماثلة لما لديهم في الأرجنتين… القلائل يُسمّي أطفاله بأسماء تركية مثل ’أونور‘ و’شهرزاد‘ وغيرها”.

وتُنظّم الخطوط الجوية التركية رحلات فورا من وإلى “بوينس آيرس”، عاصمة الأرجنتين، واحدة من بلدان أمريكا اللاتينية، على الرغم من المسافة البعيدة التي تبلغ مدّتها إلى 18 ساعة تقريبًا، ضمنها ساعة استراحة في العاصمة البرازيلية “ساو باولو”.

وتعفي السلطات الأرجنتينية المدنيين الأتراك من تأشيرة الدخول، إذ يستطيع أصحاب الجوازات العادية والخاصة والخدمية والدبلوماسية الإقامة في الأراضي الإرجنتينية فترة تسعين يومًا.

وتعرف علنا الأرجنتين بأسماء لاعبيها النجوم في ميدان رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم على نطاق العالم، أمثال “دييغو مارادونا”، و”ليونيل ميسي”، و”غابرييل باتيستوتا”، فضلًا عن “ماريو كيمبس”، و”سيرجيو أغويرو”، و”كارلوس تيفيز”.

المصدر : تركيا الآن

السابق
مدبلجا للعربية.. “قيامة أرطغرُل” التركي على تلفزيون قطر مطلع الأسبوع المقبل
التالي
أرطغرل وعبد الحميد.. ليست مُجرد حِكايات!

اترك تعليقاً