اخبار الدراما التركية

اهتمام بإكسسوارات المسلسلات التركية خاصة “أرطغرل” و”عبد الحميد”

شهد اليوم الأول من معرض المجوهرات العالمي، الذي انطلق يوم الخميس، اهتماما كبيرا بإكسسوارات عدد من المسلسلات التركية، وخصوصا التي يستعملها أبطال مسلسلي “قيامة أرطغرل”، و”عبد الحميد”.

وأبدى عديد من نزلاء المعرض من أصحاب المتاجر والمهتمين، اهتمامهم العظيم بجناح مؤسسة “آني يوزوك”، تلك الجهة الرسمية المزودة لأشهر مسلسلات التلفاز التركي المعترف به رسميا TRT1 التاريخية.

الجناح يشتمل خيمة قديمة لقبائل “قايي” في مسلسل “قيامة أرطغرل”، وإكسسورات يستعملها بطل المسلسل، من درع وسيف وسهام، إضافة إلى الخواتم وبقية الإكسسورات
مثلما تم وضعها في ركن أجدد أعلام القبائل التركمانية ورموزها، في حين اتخذ عكاز السلطان عبد الحميد في المسلسل مقره ايضاًً في ركن أحدث.

وتوافد الزائرون لالتقاط الصور التذكارية في نطاق الخيمة، مع شخصيات ارتدوا الملابس الكلاسيكية لمسلسل “قيامة أرطغرل”، فيما توافد أصحاب المتاجر من متنوع دول العالم، وخصوصا العربية، بهدف لعقد الاتفاقات مع المنشأة التجارية التركية المعتمدة.

مالك شركة آني يوزوك رمضان جبلاق، قال أن ثمة اهتمامات بالغة بمنتجات المنشأة التجارية التي تعاقدت مع التلفاز التركي المعترف به رسميا، لإنتاج الإكسسوارات والخواتم للمسلسل، وبيعها في تركيا والعالم.

وفي بيان للأناضول أفاد جبلاق “الشركة تعمل من ١٣ عاما، وتحوز كادر عمل من ٢٥ شخصا في الإستراتيجية والإنتاج والتصدير لمختلَف مناطق العالم”.

وواصل “تعاقدنا مع قناة TRT بشأن المسلسلات الأكثر رؤية في تركيا، وهي مسلسلات (قيامة أرطغرل)، و(عبد الحميد)، و(الكوت والعمارة)، كجهة صناعة حكومية للإكسسوارات وأطقم الزينة”.

وأشار أن الاتفاق “هو على الإصدار والبيع بالجملة، وعبر الشبكة العنكبوتية، والعقد موقع منذ عام، ويتم البيع لجميع دول العام، إذ تنتج الشركة للمسلسلات كل ما يحتاجونه”.

وردا على أحد الأسئلة بخصوص نوعية الإكسسوارات المصنعه صرح “في مسلسل أرطغرل أنتجنا الخواتم للبطل، وفي مسلسل عبد الحميد أنتجنا الأوسمة لشخصية البطل، وفي مسلسل الكوت والعمارة صنعت الخواتم والحلق والعقود، ويحدث بيع كل تلك السلع عبر الطلبات التي تصلنا”.

ونوه حتّى “الصناعة يعتمد في المواد المعدنية على الفضة على أكمل وجه، مع الصخور الكريمة، ويتم الاعتماد على الذهب ايضا، ففي مسلسل عبد الحميد كانت هنالك أطقم صنعت من الذهب”.

حيث استكمل قائلا “على العموم إكسسوارات الممثلين من الفضة، والممثلات إكسسوارتهن من الذهب، إضافة إلى الصخور اللامعة والكريمة”.

أما في حين يتعلق الاهتمام الدولي والعربي بالمنتجات، صرح جبلاق “منذ بداية عملنا كنا ننتظر أن يكون الانتباه من قبل المغتربين الأتراك بالخارج، إلا أن تفاجأنا بأن الاهتمام أتى من كل مناطق العالم، وخصوصا التابع للشرق الأوسط”.

وأردف “استقبلنا رسائل من دول المنطقة العربية، خاصة الخليجية، ومن إيران رسائل بالفارسية، بهدف الاستحواذ على أطقم ومجوهرات ارتداها الأبطال في المسلسلات، إذ ينهي بيع المنتجات بالخارج لبائعي الجملة والمجهورات”.

وختم بالقول “ذلك المعرض هو أضخم خامس للمجوهرات حول العالم ويلقى اهتماما كبيرا، وعائلة مسلسل قيامة أرطغرل زودتنا بخيمة وإكسسوارات مستخدمة من الحلقات المسلسلة، وعلى الرغم الطليعة اليوم، بل هنالك اهتماما كبيرا، وعموم العاملين في المؤسسة يلتقون العملاء المهتمين بالمبيعات”.

من ناحيته، صرح جمعة علي بيرول، مصنّع العكاز الذي يستعمله السلطان عبد الحميد في مسلسل “عبد الحميد”، أن “تخطيط العكاز كان بحملة منه، واستخدم فيها الياقوت وأحجار ملونة، تبدو عظمة وقدرة وإيلاء اهتمام السلطان، قبل أن يتم التعاقد برفقته ايضا لتزويد المسلسل بالعكاز بأسلوب مطرد”.

وشهد تدشين معرض الجواهر العالمي الـ 48، بمدينة المعارض بإسطنبول، اليوم يوم الخميس، حضورا حاشدا، بمشاركة تركية وعالمية، ويظل ٤ أيام.

المصدر : تركيا الآن

السابق
إيقاف عرض مسلسل “السيد الخطأ”
التالي
280 مليون دولار سنويا أرباح تركيا من وراء بيع المسلسلات التلفزيونية

اترك تعليقاً